حفنة من الفول السوداني تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

حفنة من الفول السوداني تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - حفنة من الفول السوداني تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الفول السوداني
القاهرة ـ شيماء مكاوي

تناول حفنة من الفول السوداني كل يوم يقلل من فرص الوفاة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 40 في المائة، ومن الموت المبكر بسبب أي مرض بنسبة 21 في المائة.

ويبدو أن المكسرات لها فائدة بالنسبة للأسر ذات الدخل المنخفض الذين ربما لا يقدرون على شراء المكسرات الأكثر تكلفة في كثير من الأحيان والتي يتم وصفها في الدراسات الصحية.

ويقول باحثون من المركز الطبي لجامعة فاندربيلت أن الفول السوداني غني بالمواد المغذية والمواد الكيميائية النباتية المفيدة للقلب مثل أي نوع آخر من المكسرات.

اكتشف الباحثون الخصائص المعززة للصحة للفول السوداني عند فحص السجلات الصحية لـ 70000 من الأميركيين ذوي الدخل المنخفض، و130000 من الرجال والنساء الصينيين المقيمين في شنغهاي.

و ليس من المستغرب، أن الذين يتناولون الفول السوداني يوميًا يتمتعون بتأثير وقائي أكبر، وأن الذين يتناولون كمية أكبر يصبحون أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب بنسبة 38 في المائة، و 21 في المائة يصبحون أقل عرضة للوفاة المبكرة بسبب أي مرض آخر.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حفنة من الفول السوداني تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب حفنة من الفول السوداني تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب



GMT 10:13 2026 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

سقوط مسيّرة إسرائيلية في رب ثلاثين

GMT 07:19 2026 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

عبوات متفجرة تستهدف بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 18:47 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

هزة أرضية جديدة تضرب لبنان بقوة 2.5 درجات على مقياس ريختر

GMT 08:18 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

غارة إسرائيلية تستهدف منزلاً في بلدة يارون اللبنانية

GMT 09:06 2026 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات واسعة في طولكرم

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 13:48 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 15:00 2025 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

أبيوسف يعود بحفل جديد في الجريك كامبس الجمعة القادمة

GMT 05:28 2022 الأحد ,21 آب / أغسطس

نسرين طافش تَسحر القلوب بإطلالة صيفية

GMT 21:09 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

القماش الجينز يهيمن على الموضة لصيف 2023

GMT 07:03 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

بريطانيا تقترح تسديد الخريجين قروضهم مبكرًا

GMT 20:18 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

أفكار لتنسيق الجينز مع البلوزات لحفلات الصيف

GMT 02:57 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

"حروف ومطر" أمسية شعرية في الرابطة الثقافية طرابلس اللبنانية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon