تناول الكاكاو الغنى بالمغنيسيوم قد يقلل ضغط الدم
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

تناول الكاكاو الغنى بالمغنيسيوم قد يقلل ضغط الدم

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - تناول الكاكاو الغنى بالمغنيسيوم قد يقلل ضغط الدم

الكاكاو
القاهرة - العرب اليوم

 بشرى سارة لعشاق الشيكولاته، كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول الكاكاو الغنى بالمغنيسيوم قد يقلل من ضغط الدم.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" أوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أكثر من المتوسط ​​يعانون من نقص فى المغنيسيوم.

ويعمل المغنيسيوم على خفض ارتفاع ضغط الدم، من خلال مساعدة الجسم على تنظيم تدفق الدم، وفقا للباحثين.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم فى النظام الغذائى قد يكون أمراً حيويا للقضاء على ارتفاع ضغط الدم الذى يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وهناك نحو 75 مليون بالغ فى الولايات المتحدة لديهم ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يؤثر على 16 مليون شخص فى المملكة المتحدة البريطانية.

وقام باحثون من جامعة هيرتفوردشاير البريطانية، بتحليل بيانات 25 شخصاً تم تشخيصهم بضغط دم مرتفع و21 شخصاً لم يعانوا من أى مشكلة تتعلق بالضغط.

وكشفت النتائج، التى نشرت فى المجلة العالمية لأمراض القلب والأوعية الدموية، أن أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لديهم كمية أقل بكثير من المغنيسيوم.

وأضاف الباحثون أن المغنيسيوم عامل رئيسى فى تنظيم ضغط الدم، كما أنه يقلل من حدوث القلق.

قد يهمك أيضا

زيت السمسم يُستخدم في العناية بالبشرة والشعر والنواحي الجمالية

افضل الاطعمة التي تساعد خفض نسبة السكر في الدم

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الكاكاو الغنى بالمغنيسيوم قد يقلل ضغط الدم تناول الكاكاو الغنى بالمغنيسيوم قد يقلل ضغط الدم



GMT 12:33 2019 السبت ,22 حزيران / يونيو

فوائد الفاصوليا البيضاء والخضراء

GMT 12:28 2019 السبت ,22 حزيران / يونيو

فوائد البطيخ كمهدّئ للأعصاب

GMT 10:36 2019 السبت ,22 حزيران / يونيو

فوائد البابايا للجسم والبشرة

GMT 10:32 2019 السبت ,22 حزيران / يونيو

فوائد الحليب لصحة الأطفال

GMT 10:19 2019 السبت ,22 حزيران / يونيو

فوائد الأرز لتنظيم حركة الأمعاء

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 12:53 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجوزاء الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 22:01 2023 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

المكارثيّة والغولاغ... مرّة أخرى

GMT 00:03 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 20:11 2022 السبت ,23 إبريل / نيسان

في وداع لبنان

GMT 20:09 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

مهرجان الرقص في دورته الثانية في صور

GMT 18:52 2021 الأربعاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الجامعة اللبنانية وزعت نبذة عن رئيسها الجديد بسام بدران

GMT 20:18 2025 الأحد ,14 كانون الأول / ديسمبر

الأمن العراقي يفكك شبكة دولية لتصنيع وتجارة المخدرات

GMT 14:22 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

الشباب يوقع عقد احترافي مع عبدالله الخيبري

GMT 18:53 2022 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

نور تخطف الأنظار بإطلالة مميزة وساحرة

GMT 07:16 2021 الخميس ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

موعد مع الإعجاز السعودي الثاني

GMT 03:52 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

"ألوان الخمسينيات" تعود من جديد في ديكور 2020

GMT 01:52 2014 السبت ,24 أيار / مايو

ضـد الفـن .. والعـلم

GMT 14:42 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

بري يتابع موضوع التسرب النفطي

GMT 06:18 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ماذا تقول أسماء الشيخ؟

GMT 08:14 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

ساعة أكسكاليبور بلاكلايت ساعة روجيه دوبوي الجديدة

GMT 22:33 2021 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

زلزال يضرب مدينة ملاطيا التركية

GMT 06:40 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

انصفوا هذا المبدع
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon