الإفراط في استهلاك زيت الكانولا بشكل مستمر يضعف الذاكرة
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

الإفراط في استهلاك زيت الكانولا بشكل مستمر يضعف الذاكرة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - الإفراط في استهلاك زيت الكانولا بشكل مستمر يضعف الذاكرة

زيت الكانولا
الكويت ـ العرب اليوم

على الرغم من أن زيت الكانولا من الزيوت النباتية إلا أن دراسة حديثة عن الزهايمر وجدت أن الاعتماد عليه بشكل أساسي في الطعام يؤثّر سلباً على نشاط الذاكرة، إلى جانب أنه يزيد الوزن. ويُستخلص زيت الكانولا من زهرة بذور اللفت الصفراء، ويُستخدم عادة في القلي لتحمله درجات الحرارة العالية، إلى جانب استخدامه واسع النطاق في الصناعات الغذائية.

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة فيلادلفيا يمتاز زيت الكانولا بأنه لا يحتوي على الدهون الضارة للقلب، بل إنه يساعد على خفض مستوى الكولسترول، لكن قد يترتب على استخدامه الدائم في النظام الغذائي آثار جانبية.

وأجريت الدراسة على الفئران، وتبين أن الطعام الغني بزبت الكانولا يزيد من تشكّل لوحات الأميلويد على خلايا الدماغ، والتي تتسبب في تطوّر مرض الزهايمر.

وعلى الرغم من أن الأسباب التي تؤدي إلى مرض الزهايمر لاتزال غير معروفة بالكامل من الناحية العلمية، إلا أن تشكّل لوحات الأميلويد على الخلايا العصبية للدماغ يضعف الذاكرة، ويعتبر من خطوات تطوّر مرض الزهايمر.

وتتطلب نتائج هذه الدراسة التأكيد، لكنها تكفي للتحذير من الإفراط في استهلاك زيت الكانولا كزيت رئيسي للنظام الغذائي.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإفراط في استهلاك زيت الكانولا بشكل مستمر يضعف الذاكرة الإفراط في استهلاك زيت الكانولا بشكل مستمر يضعف الذاكرة



GMT 14:48 2026 الخميس ,29 كانون الثاني / يناير

مشروب قشر الموز والقرفة يعزز الصحة ويهدئ الأعصاب

GMT 16:23 2026 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

الإفراط في تناول الشاي الأخضر قد يسبب أضرارًا صحية خطيرة

GMT 11:54 2025 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

سر فوائد زيت البصل للشعر وطريقة تحضيره في المنزل

GMT 10:55 2025 الأربعاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

أخصائية تغذية تحذر من مخاطر الإفراط في تناول الفراولة

GMT 06:26 2025 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح خاصة لطهي المكرونة بشكل صحي

GMT 12:22 2025 الخميس ,12 حزيران / يونيو

زيوت عطرية تساعدكِ في تحسين جودة النوم

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 21:43 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

الأهلي المصري يعلن شفاء بانون من كورونا

GMT 21:10 2026 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

عودة صيحات التصميم الكلاسيكي في المنازل لعام 2026

GMT 17:18 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أزياء مبهجة تألقي بها في شم النسيم

GMT 17:35 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفكار متنوعة لتغليف الهدايا

GMT 10:13 2026 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

سقوط مسيّرة إسرائيلية في رب ثلاثين

GMT 07:19 2026 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

عبوات متفجرة تستهدف بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 16:27 2025 الثلاثاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

صحة غزة تعلن استشهاد رضيع بسبب البرد الشديد

GMT 04:41 2021 الإثنين ,02 آب / أغسطس

سلمى رشيد تتألق بعباءة حرير في آخر ظهور لها

GMT 09:52 2026 الجمعة ,09 كانون الثاني / يناير

10 أخطاء شائعة في تصميم المنازل تفسد جمال الديكور

GMT 05:14 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

GMT 10:39 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دروس في الديمقراطية من لدنا

GMT 14:08 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 15:14 2014 السبت ,06 أيلول / سبتمبر

البغدادي .. وبن لادن؟

GMT 08:59 2022 الإثنين ,16 أيار / مايو

هيفاء وهبي بإطلالات كلاسيكية أنيقة

GMT 06:55 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

التغيير الوزاري!
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon