تناول زيت جوز الهند يوميًا يقلل من مخاطر أمراض القلب
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

تناول زيت جوز الهند يوميًا يقلل من مخاطر أمراض القلب

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - تناول زيت جوز الهند يوميًا يقلل من مخاطر أمراض القلب

زيت جوز الهند
القاهرة - العرب اليوم

أظهرت الأبحاث الطبية الحديثة أن استهلاك زيت جوز الهند يوميا لمدة أربعة أسابيع فقط، قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وأجرى الدكتور"كاى تى خاو"، أستاذ أمراض القلب فى جامعة"كامبريدج" فى بريطانيا ، أبحاثه على 94 متطوعا تراوحت أعمارهم ما بين 50- 75 عاما ، لم يكن أى منهم مصابا بأمراض القلب أو السكر .

وتم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات طلب من كل منهم استهلاك ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ، بواقع 50 جراما ، أو زيت الزيتون البكر الممتاز أو الزبد غير المملح يوميا لمدة أربعة أسابيع، و أراد الباحثون تحليل تأثير تناول الدهون بانتظام على مستويات الكوليسترول على المتطوعين .

و أشارت النتائج إلى أن المشاركين الذين تناولوا الزبد شهدوا ارتفاعا متوسطا نسبته 10 % في مستويات "الكوليسترول السيئ"(لدل). بينما شهد أولئك الذين استهلكوا زيت الزيتون ارتفاعا طفيفا في مستويات الكوليتسرول السىء بنسبة 5٪، يأتى ذلك فى الوقت الذى شهد فيه المشاركون الذين تناولوا زيت جوز الهند انخفاضا كبيرا بلغت نسبته 15% فى مستويات الكوليسترول السىء .

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول زيت جوز الهند يوميًا يقلل من مخاطر أمراض القلب تناول زيت جوز الهند يوميًا يقلل من مخاطر أمراض القلب



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 13:48 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 15:00 2025 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

أبيوسف يعود بحفل جديد في الجريك كامبس الجمعة القادمة

GMT 05:28 2022 الأحد ,21 آب / أغسطس

نسرين طافش تَسحر القلوب بإطلالة صيفية

GMT 21:09 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

القماش الجينز يهيمن على الموضة لصيف 2023

GMT 07:03 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

بريطانيا تقترح تسديد الخريجين قروضهم مبكرًا

GMT 20:18 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

أفكار لتنسيق الجينز مع البلوزات لحفلات الصيف

GMT 02:57 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

"حروف ومطر" أمسية شعرية في الرابطة الثقافية طرابلس اللبنانية

GMT 06:30 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تمتعي بقضاء شهر عسل لا يُنسى في برشلونة

GMT 09:09 2022 الخميس ,21 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات أنيقة وجذابة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon