دراسة تكشف فوائد الرضاعة الطبيعية لتقليل خطر السكري بعد الحمل
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

دراسة تكشف فوائد الرضاعة الطبيعية لتقليل خطر السكري بعد الحمل

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - دراسة تكشف فوائد الرضاعة الطبيعية لتقليل خطر السكري بعد الحمل

فوائد الرضاعة الطبيعية
واشنطن - لبنان اليوم

تحث التوصيات الصحية على تغذية الرضيع على حليب الأم حصرياً خلال أول 6 أشهر من عمره. وتوجد أدلة على أن الطفل يجني فوائد عديدة من حليب الثدي تمتد آثارها لسنوات لاحقة. كما تجني الأم مزايا صحية أهمها تصحيح مسار أية مضاعفات ربما تكون قد حدثت، مثل سكري الحمل أو ارتفاع الضغط. إليك ما بينته الدراسات عن فوائد الرضاعة الطبيعية للأموفقاً لدراسة أجريت في كوريا الجنوبية تحسن الرضاعة الطبيعية وظائف الخلايا التي تفرز الأنسولين، وتساعد على إبقاء مستويات الجلوكوز بالدم منضبطة، وقد وجد الباحثون أن هذا التأثير يستمر حتى بعد توقف الرضاعة.

وتلعب الرضاعة الطبيعية لفترة 6 أشهر أو أكثر دوراً هاماً في التخلص من وزن الحمل، وتعتبر زيادة الوزن أحد عوامل الإصابة بالسكري، ويساعد التخلص من هذا الوزن على تفادي سكري ما بعد الحمل.الوقاية من أمراض اخرى. وقد وجدت دراسات أن الرضاعة الطبيعية لفترة تمتد 12 شهراً تقلل خطر إصابة المرأة بسرطان الثدي والمبيض.كما توصلت دراسة أخرى إلى أنه كلما زادت فترة الرضاعة في حياة المرأة كلما قل خطر ارتفاع ضغط الدم لديها بعد سن اليأس.ولاحظ فريق بحث من جامعة بتسبرغ الأمريكية أن النساء اللاتي أرضعن أطفالهم 6 أشهر على الأقل أظهرن علامات أفضل على صحة القلب والأوعية الدموية.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

علماء يتوصلون إلى فوائد جديدة لحليب الأم في مقاومة أمراض القلب

نصائح لزيادة إدرار حليب الأم المرضعة بطرق طبيعية آمنة

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف فوائد الرضاعة الطبيعية لتقليل خطر السكري بعد الحمل دراسة تكشف فوائد الرضاعة الطبيعية لتقليل خطر السكري بعد الحمل



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 16:09 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 15:13 2022 السبت ,07 أيار / مايو

اتيكيت تقديم الطعام في المطاعم

GMT 12:22 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفضل العطور النسائية لصيف 2022

GMT 09:19 2026 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

آبل تُطلق قريباً ميزة لهواتف آيفون

GMT 16:32 2024 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

ثلاثة أرباع الأميركيين يعتقدون أن قادتهم لا يهتمون بأمرهم

GMT 05:04 2016 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

بهجة الامتحان !

GMT 04:38 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

الإمارات تصنع السلام
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon