دراسة تؤكد أن الفاكهة والخضروات تساعد في تحسين الحالة الذهنية
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

تناولها بانتظام يجعلك أكثر حيوية وسعادة من المعدل الطبيعي

دراسة تؤكد أن الفاكهة والخضروات تساعد في تحسين الحالة الذهنية

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - دراسة تؤكد أن الفاكهة والخضروات تساعد في تحسين الحالة الذهنية

صورة من الارشيف لطفلة تاكل تفاحة

لندن ـ ماريا طبراني طلب فريق من قسم علم النفس في جامعة أوتاجو في نيوزيلندا من 281 شاباً لإكمال 21 يومًا  من المذكرات الغذائية عبر الإنترنت، وفي نهاية الفترة التجريبية، أفاد أولئك الذين أكلوا الكثير من الفاكهة والخضروات أنهم شعروا بأنهم  أكثر هدوءًا وسعادة ونشاطاً، وذكر أولئك الذين يأكلون الوجبات السريعة  أنه لا يوجد فارق في المزاج، ووفقًا للحكمة الغذائية، يمكن لتفاحة في اليوم أن تساعد على الحفاظ على الجسم بصحة جيدة، ويقول الباحثون "إنه يمكن أيضًا أن تساهم في تحسين حالتك الذهنية".
و من جانبها قالت رئيس فريق الأبحاث دكتورة تالمين كونر " في الأيام التي يأكل فيها الناس الكثير من الفاكهة والخضروات يشعروا بأنهم أكثر هدوءاً وسعادة وأكثر حيوية من الطبيعي".
وأضافت "إنه بعد مزيد من التحليل أثبتنا أن الشباب بحاجة إلى أن يستهلكوا  ما يقرب من 7-8 وجبات من الفواكه والخضروات يوميا ليلحظوا وجود تغيير حقيقي إيجابي".
هذا و قامت د.كونر وفريقها بإجراء مزيد من التحليلات لمعرفة أيهما يأتي أولاً ، الشعور بإيجابية أم تناول أطعمة صحية؟، ووجدوا أن تناول الفواكه والخضروات من المتوقع أن تساعد في التحسين إلى مزاج إيجابي في اليوم التالي، مما يوحي بأن الأطعمة الصحية يمكن أن تحسن الحالة المزاجية.
و أوضحت د.كونر " إنه في الوقت الذي يظهر فيه هذا البحث الصلة القوية بين الطعام الصحي والحالة المزاجية الصحية، فإنه من الضروري إجراء المزيد من الأبحاث مثل تطوير التجارب العشوائية المراقبة لتقييم تأثير تناول الفاكهة والخضروات على الحالة المزاجية والرفاهية."
 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن الفاكهة والخضروات تساعد في تحسين الحالة الذهنية دراسة تؤكد أن الفاكهة والخضروات تساعد في تحسين الحالة الذهنية



GMT 06:46 2026 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

مرض طفيلي يسبب العمى لمستخدمي العدسات اللاصقة

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 18:43 2025 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق بعد دخول ميسي للملعب عبر بوابة الإسعاف

GMT 16:54 2026 الثلاثاء ,13 كانون الثاني / يناير

انتصار تاريخي لمنتخب لبنان الأولمبي على إيران في كأس آسيا

GMT 07:55 2013 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

"حماس" معنية بنجاح مهرجان انطلاقة "فتح"

GMT 17:22 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:22 2022 الأحد ,13 شباط / فبراير

مكياج خفيف وناعم للمناسبات في المنزل

GMT 16:21 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

هيفاء وهبي مثيرة في إطلالة كاجوال شتوية

GMT 19:22 2025 الثلاثاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"لا تتزوجي ميليشياوي" حملة ليبية تحذر الفتيات بعد حوادث قتل
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon