دراسة حديثة تُؤكد أن الأطعمة المقلية مرتبطة بزيادة مخاطر القلق والاكتئاب
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

دراسة حديثة تُؤكد أن الأطعمة المقلية مرتبطة بزيادة مخاطر القلق والاكتئاب

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - دراسة حديثة تُؤكد أن الأطعمة المقلية مرتبطة بزيادة مخاطر القلق والاكتئاب

الأطعمة المقلية
بكين - لبنان اليوم

أكدت دراسة حديثة أجراها علماء الأغذية في جامعة "تشجيانج" في الصين أن الاستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية، وخاصة البطاطس المقلية، يرتبط بزيادة خطر الإصابة بالقلق والاكتئاب.

وحللت الدراسة، التي نشرت في وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، بيانات المرضى لـ 140 إلى 728 شخصا فوق 11 عاما.. وأشار الفريق البحثى إلى أن الجهود البحثية السابقة أقامت روابط بين الأنماط الغذائية الغربية وقضايا الصحة العقلية للاشتباه في أن بعض الأدلة على الأقل يمكن إرجاعها إلى الاستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية ، وقارن الفريق معدلات القلق والاكتئاب المبلغ عنها بحسابات سلوكيات الأكل التي تشمل الاستهلاك المتكرر للأطعمة المقلية.

ووجدت الدراسة أن أولئك الذين أبلغوا عن تناول الكثير من الأطعمة المقلية كانوا أكثر عرضة للتشخيص بأعراض القلق والاكتئاب.. وبشكل أكثر تحديدا، وجدوا أن الأعراض زادت بنسبة تتراوح بين 7 ٪ و 12 ٪ لدى الأشخاص الذين أبلغوا عن تناول مثل هذه الأطعمة.

وفى إطار السعى لاستكشاف سبب تناول مثل هذه النوعية من الأطعمة قد تزيد من فرص الإصابة بمشاكل الصحة العقلية ، قام الفريق بعزل مادة " الأكريلاميد"، وهو مركب بلوري عضوي قابل للذوبان في الماء ، والذي يصفونه بأنه ملوث لتجهيز الأغذية يظهر عند قلي الطعام .. وقام الباحثون باختبار تأثير مادة "الأكريلاميد" على سمك الزرد ووجدوا أنها قللت من حرصهم على استكشاف مناطق جديدة وقللت من تواصلهم الإجتماعي ، وكلاهما من علامات الانجذاب الأسكتلندي والانجذاب، وهما سلوكيات سمكية يعتقد أنها مشابهة للقلق والاكتئاب لدى البشر.. كما وجدوا أيضا أن استهلاك مادة "الأكريلاميد" يقلل من تنظيم التعبير عن الجينات المرتبطة بإنتاج الناقلات العصبية التي تنظم الحالة المزاجية .. كما تشير نتائج المتوصل إليها إلى أن تقليل استهلاك الأطعمة المقلية يمكن أن يكون مفيدا للصحة العقلية.

ومع ذلك ، قال الخبراء الذين يدرسون التغذية إن النتائج أولية، وليس من الواضح بالضرورة ما إذا كانت الأطعمة المقلية تسبب مشاكل في الصحة العقلية، أو أن الأشخاص الذين يعانون أعراض الاكتئاب أو القلق تحولوا إلى الأطعمة المقلية.. بغض النظر، تقدم الدراسة دليلا إضافيا على أن النظام الغذائي يمكن أن يكون له تأثير كبير على الصحة العقلية.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

دراسة جديدة تكشف أن 74 مشكلة صحية قد تؤدي إلى عدم الإنجاب في وقت لاحق منها مرض السكري وضغط الدم

 

أطباء أميركيون يؤكدون أن الفيروس المخلوى خطر على كبار السن والأطفال وأعراضه تشبه البرد

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تُؤكد أن الأطعمة المقلية مرتبطة بزيادة مخاطر القلق والاكتئاب دراسة حديثة تُؤكد أن الأطعمة المقلية مرتبطة بزيادة مخاطر القلق والاكتئاب



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 13:48 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 15:00 2025 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

أبيوسف يعود بحفل جديد في الجريك كامبس الجمعة القادمة

GMT 05:28 2022 الأحد ,21 آب / أغسطس

نسرين طافش تَسحر القلوب بإطلالة صيفية

GMT 21:09 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

القماش الجينز يهيمن على الموضة لصيف 2023

GMT 07:03 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

بريطانيا تقترح تسديد الخريجين قروضهم مبكرًا

GMT 20:18 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

أفكار لتنسيق الجينز مع البلوزات لحفلات الصيف

GMT 02:57 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

"حروف ومطر" أمسية شعرية في الرابطة الثقافية طرابلس اللبنانية

GMT 06:30 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تمتعي بقضاء شهر عسل لا يُنسى في برشلونة

GMT 09:09 2022 الخميس ,21 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات أنيقة وجذابة
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon