تناول البيض المدعم مفيد أكثر من العادي
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

تناول البيض "المدعم" مفيد أكثر من العادي

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - تناول البيض "المدعم" مفيد أكثر من العادي

البيض
لندن - لبنان اليوم

لا يختلف اثنان على أهمية البيض كمصدر للبروتين، فقد كشفت دراسة جديدة أن تناول ما يصل إلى اثنتي عشرة بيضة مدعمة - من الدجاج الذي يتغذى على أعلاف غنية بالمغذيات- أسبوعيا ليس له تأثير كبير على مستويات الكوليسترول في الدم.
ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا 12 بيضة مدعمة أسبوعيا لم يكن لديهم مستويات أعلى بكثير من الكوليسترول في الدم، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا ما لا يزيد على بيضتين أسبوعيا، وفق ما ذكر موقع everydayhealth الطبي المتخصص.

ويحتوي البيض المدعم على نسبة أقل قليلاً من الدهون المشبعة، مقارنة بالبيض العادي وأعلى في بعض الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى.
كما يشير الخبراء إلى أنه من غير المعروف ما إذا كانت هذه النتائج ستكون نفسها بالنسبة للبيض العادي.

وتدعم الدراسة التي سيتم تقديمها في الجلسات العلمية السنوية للكلية الأميركية لأمراض القلب بأتلانتا الشهر المقبل الادعاء بأن البيض -على وجه التحديد، البيض المدعم من الدجاج الذي يتغذى على أعلاف غنية بالمغذيات- قد لا يكون ضارا.
ووجدت الدراسة التي أجراها علماء بجامعة ديوك بدورهام بولاية نورث كارولينا، أنه على مدى أربعة أشهر، كان لدى الأشخاص الذين تناولوا 12 بيضة مدعمة كل أسبوع نفس مستويات الكوليسترول في الدم مثل الأشخاص الذين تناولوا ما لا يزيد على بيضتين من النوع العادي.

من جانبها، قالت الدكتورة نينا نورافيش مؤلفة الدراسة زميلة بمعهد ديوك للأبحاث السريرية "البيض المدعم قد يكون أكثر صحة من البيض العادي لأنه يوفر كميات إضافية من فيتامينات D وB وE وأحماض أوميغا الدهنية واليود، إلى جانب كمية أقل من الدهون المشبعة".

جدير بالذكر أن الدراسة شملت الأشخاص المصابين بأمراض القلب أو المعرضين لخطر الإصابة بها.ويأتي البيض المدعم من الدجاج الذي يحصل على علف خاص غني بالفيتامينات والمعادن.

وعلى مر السنين، حذر الأطباء من أن تناول الكثير من البيض قد يكون له تأثير سلبي على صحة القلب، وتضاربت الدراسات في هذا الشأن.
وفيما ربطت إحدى الدراسات بين تناول ثلاث أو أربع بيضات أسبوعيا وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 6%. لكن دراسات أخرى خلصت إلى أن تناول ما يصل إلى سبع بيضات أسبوعيا لا يرتبط بأمراض القلب لدى الأشخاص الأصحاء.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

دراسة جديدة تربط بين «الكوليسترول الجيد» وزيادة فرص الإصابة بالخرف لدى كبار السن

 

6 مشروبات تخفض مستويات الكوليسترول حال تم تناولها على معدة فارغة

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول البيض المدعم مفيد أكثر من العادي تناول البيض المدعم مفيد أكثر من العادي



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 18:43 2025 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق بعد دخول ميسي للملعب عبر بوابة الإسعاف

GMT 16:54 2026 الثلاثاء ,13 كانون الثاني / يناير

انتصار تاريخي لمنتخب لبنان الأولمبي على إيران في كأس آسيا

GMT 07:55 2013 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

"حماس" معنية بنجاح مهرجان انطلاقة "فتح"

GMT 17:22 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:22 2022 الأحد ,13 شباط / فبراير

مكياج خفيف وناعم للمناسبات في المنزل

GMT 16:21 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

هيفاء وهبي مثيرة في إطلالة كاجوال شتوية

GMT 19:22 2025 الثلاثاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"لا تتزوجي ميليشياوي" حملة ليبية تحذر الفتيات بعد حوادث قتل

GMT 09:59 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

أبرز العطور التي تتناسب مع أجواء الخريف

GMT 12:17 2020 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

إسـرائـيــل الـحـمـقــاء

GMT 04:58 2025 السبت ,13 كانون الأول / ديسمبر

أفكار متنوعة لترتيب وسائد السرير

GMT 19:41 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

وزير الرياضة المصري يستقبل رئيس نادي الفروسية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon