دراسة الوجبات المقلية تسبب السرطان
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

دراسة: الوجبات المقلية تسبب السرطان

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - دراسة: الوجبات المقلية تسبب السرطان

واشنطن ـ العرب اليوم

تناول الكثير من الاطعمة المقلية يضعك في خطر الاصابة بسرطان البروستات، وفقا لدراسة جديدة قام بها معهد بحوث السرطان فريد هاتشينسون، في سياتل. فقد قام الباحثون هناك بتحليل بيانات اكثر من 3000 رجل تراوحت اعمارهم ما بين 35-74 عاما واكتشفوا بأن الرجال الذين قالوا بأنهم تناولوا البطاطا المقلية، والدجاج المقلي والسمك و/أو الدونات المقلي مرة في الاسبوع كانوا في خطر اعلى للاصابة بسرطان البروستات بنسبة 30-37 بالمائة. وبقي الخطر مرتفعا حتى بعد أن اخذ الباحثون بعين الاعتبار، السن، العرق، والتاريخ العائلي ودليل كتلة الجسم، ومستويات الانتيجين المرتبطة بالبروستات. بالمقارنة، الرجال الذي كان لديهم ادنى مستوى خطر للاصابة بسرطان البروستات تناولوا اطعمة مقلية اقل بنسبة مرة في الشهر فقط، بينما الرجال الذين كانوا في خطر متوسط تناولوا مأكولات مقلية مرة الى ثلاث مرات في الشهر. ماذا يعني هذا؟ تقول جانيت ساتنفورد، مسؤولة الدراسة، ومديرة في معهد هاتشينسون لبحوث السرطان، بأن ارتفاع حرارة الزيت، يمكن أن يشكل مركبات سرطانية في الغذاء. واضافت ساتنفورد، "درجة الحرارة المرتفعة للزيت المقلي يمكن أن تغير تركيبة الطعام، ويمكن أن تطلق مركبات كيماوية تضر بالحمض النووي." ما الذي يجب عليك أن تفعله؟ يجب أن تتناول الاطعمة السريعة وخصوصا المقلية مرة في سنة. ولصحة أفضل، ينصح بتناول المكسرات غير المملحة. تحتوي المكسرات على الزنك، وهو مادة مضادة للالتهابات – التي تعتبر الطريق الاسرع للاصابة بالسرطان. وتعتبر البروستات الاسفنجة الحيوية للخارصين أو الزنك. هذا ووجد الباحثون بأن الرجال الذين يملكون مستويات مرتفعة من السيلينيوم يملكون بالمقابل 48 بالمائة احتمالا اقل للاصابة بسرطان البروستات. هذا وينصح الخبراء بتناول الشاي الاسود ايضا، حيث يقلل شرب الشاي الاسود من خطر الاصابة بسرطان البروستات بنسبة 37 بالمائة.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة الوجبات المقلية تسبب السرطان دراسة الوجبات المقلية تسبب السرطان



GMT 22:15 2021 الخميس ,04 آذار/ مارس

طريقة عمل طاجن العدس الاصفر بالدجاج

GMT 22:08 2021 الخميس ,04 آذار/ مارس

طريقة تصنيع كيك ناجح خفيف وطري وبسيطة

GMT 21:33 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

كباب بالفرن سهل وسريع

GMT 21:04 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

دجاج مشوي بالروزماري والخضار

GMT 21:01 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

ستيك دجاج بالتتبيلة

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 12:53 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجوزاء الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 22:01 2023 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

المكارثيّة والغولاغ... مرّة أخرى

GMT 00:03 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 20:11 2022 السبت ,23 إبريل / نيسان

في وداع لبنان

GMT 20:09 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

مهرجان الرقص في دورته الثانية في صور

GMT 18:52 2021 الأربعاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الجامعة اللبنانية وزعت نبذة عن رئيسها الجديد بسام بدران

GMT 20:18 2025 الأحد ,14 كانون الأول / ديسمبر

الأمن العراقي يفكك شبكة دولية لتصنيع وتجارة المخدرات

GMT 14:22 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

الشباب يوقع عقد احترافي مع عبدالله الخيبري

GMT 18:53 2022 الأربعاء ,16 آذار/ مارس

نور تخطف الأنظار بإطلالة مميزة وساحرة

GMT 07:16 2021 الخميس ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

موعد مع الإعجاز السعودي الثاني
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon