مكملات فيتامين د لا تخفض ضغط الدم المرتفع
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

مكملات فيتامين "د" لا تخفض ضغط الدم المرتفع

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - مكملات فيتامين "د" لا تخفض ضغط الدم المرتفع

واشنطن ـ وكالات

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من كلية الطب بجامعة دندى الأسكتلندية عن معلومات جديدة وهامة، بشأن أحد المكملات الغذائية المستخدمة بواسطة الكثير من مرضى الضغط المزمن للمساهمة فى خفض الضغط الدموى المرتفع. وأشار الباحثون إلى أن حصول كبار السن من مرضى الضغط المزمن، وخاصة الذين يعانون من ارتفاع فى ضغط الدم الانقباضى على المكملات الغذائية من فيتامين د "D" لا يساهم إطلاقاً فى خفض الضغط الدموى المرتفع ولا يعزز صحة الأوعية الدموية كما هو معتقد، وذلك حسبما أظهرت التجارب التى شملت 159 شخصاً، يبلغ متوسط أعمارهم 77 عاما. أضاف الباحثون أن هؤلاء المرض حصلوا على المكملات الغذائية من فيتامين "د" كل 3 شهور ولمدة عام كامل، إلا أنه لم يحدث تغيير ملحوظ فى ضغط الدم المرتفع، لافتين فى الوقت نفسه أن فيتامين "د" له فوائد صحية كبيرة فى تعزيز صحة القلب والشرايين المتصلة به، وهو ما سيركزون جهودهم عليه خلال الأعوام القادمة.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكملات فيتامين د لا تخفض ضغط الدم المرتفع مكملات فيتامين د لا تخفض ضغط الدم المرتفع



GMT 12:27 2026 الجمعة ,09 كانون الثاني / يناير

خمس قواعد بسيطة لتجنّب آلام الظهر

GMT 10:43 2025 الأحد ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

منى عراقي تكشف اصابتها بمرض مناعي بلا علاج

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 13:48 2020 الأحد ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأحد 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2020

GMT 15:00 2025 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

أبيوسف يعود بحفل جديد في الجريك كامبس الجمعة القادمة

GMT 05:28 2022 الأحد ,21 آب / أغسطس

نسرين طافش تَسحر القلوب بإطلالة صيفية

GMT 21:09 2023 الأربعاء ,03 أيار / مايو

القماش الجينز يهيمن على الموضة لصيف 2023

GMT 07:03 2013 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

بريطانيا تقترح تسديد الخريجين قروضهم مبكرًا

GMT 20:18 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

أفكار لتنسيق الجينز مع البلوزات لحفلات الصيف

GMT 02:57 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

"حروف ومطر" أمسية شعرية في الرابطة الثقافية طرابلس اللبنانية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon