المكسرات تحسن من التغلب على سرطان الأمعاء
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

المكسرات تحسن من التغلب على سرطان الأمعاء

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - المكسرات تحسن من التغلب على سرطان الأمعاء

المكسرات
لندن ـ العرب اليوم

كشفت دراسة جديدة أن تناول المكسرات يقلل من فرص الموت من سرطان الأمعاء، وأظهرت نتائج الدراسة  أن مرضى سرطان القولون الذين يتناولون بانتظام وجبات خفيفة صحية بعد العلاج، لديهم خطر أقل بنسبة 57% من الوفاة المبكرة، كما يقلل ذلك من خطر عودة السرطان بنسبة42%.

وتحظى المكسرات بما في ذلك اللوز والبقان والجوز بأكبر الفوائد، بينما تبين أن الفول السوداني وزبدة الفول السوداني ليس لها أي تأثير، وينصح الباحثون مرضى سرطان الأمعاء بتحسين فرص بقائهم على قيد الحياة عن طريق زيادة كمية الجوز التي يتناولونها.

وقام الباحثون من معهد دانا فاربر للسرطان في بوسطن، بتحليل 936 مريضًا خضعوا لعلاج المرحلة الثالثة من سرطان الأمعاء، المعروف أيضًا باسم سرطان القولون، وأجرى معظم المشاركين جراحة وعلاج كيميائي ولم ينتشر السرطان لديهم، وكان لهؤلاء المرضى فرصة للبقاء على قيد الحياة بنسبة 70% لمدة 3 أعوام بعد العلاج، ومن بين المشاركين في الدراسة استهلك 19% منهم 2 أوقية من أنواع الجوز المختلفة في الأسبوع ما يعادل 22 حبة من حبات اللوز، وكشفت النتائج أن آكلة الجوز لديهم خطر أقل للوفاة المبكرة بنسبة 57% مقارنة بالمرضى الذين لم يأكلوا المكسرات بعد الانتهاء من العلاج.

وبينت النتائج التي تم الكشف عنها في اجتماع الجمعية الأميركية لعلم الأورام الإكلينيكي "ASCO" في شيكاغو، أن آكلة الجوز لديهم خطر أقل لعودة مرض السرطان إليهم بنسبة 42%، وعندما حلل الباحثون تناول المكسرات والجوز الذي ينمو على الأشجار انخفض خطر الوفاة بنسبة 53% وانخفض احتمال عودة السرطان بنسبة 46%، وتبين أن البقوليات والفول السوداني وزبدة الفول السوداني ليس لها أي تأثير.

وقال المؤلف الرئيسي، تيميدايو فاضل: "أظهرت العديد من الدراسات في مجالات أمراض القلب والسكري فوائد استهلاك الجوز، ورأينا أنه من المهم تحديد ما إذا كانت تلك الفوائد تنطبق على مرضى سرطان القولون والمستقيم، ويسأل المرضى الذين يعانون من مرض متقدم ويستخدمون العلاج الكيميائي عما يمكن القيام به للحد من فرص عودة المرض أو الوفاة، وتعد دراستنا مساهمة هامة لمدى فائدة تعديل النظام الغذائي والنشاط البدني".

وعلى الرغم من أن الباحثين يحذرون من أن اتباع نظام غذائي غني بالجوز، لا يمكن أن يستخدم كبديل للعلاج التقليدي، ويضيفون أنه يمكن استخدامه لتعزيز فرص البقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان القولون، وأضاف دانيال هايز، رئيس منظمة  ASCO:  "المرضى الذين يعانون من سرطان القولون ينبغي أن يكونوا متفائلين، وينبغي أن يعتمدوا على نظام غذائي صحي، بما في ذلك المكسرات، والتي قد لا تبقيهم فقط أكثر صحة، ولكن أيضًا تقلل من فرص عودة السرطان".

ويأتي ذلك بعد أن حذر باحثون من الجمعية الأميركية للسرطان، من تشخيص  عدد غير مسبوق من الشباب بسرطان الأمعاء بسبب سوء النظم الغذائية وعدم النشاط البدني، وكشفت الدراسة أن جيل الألفية المولود بين عامي 1980 و1995 معرضين 4 مرات لخطر الإصابة بأورام المستقيم من الأمعاء الغليظة، مقارنة بالمولود في عام 1950.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكسرات تحسن من التغلب على سرطان الأمعاء المكسرات تحسن من التغلب على سرطان الأمعاء



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 21:43 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

الأهلي المصري يعلن شفاء بانون من كورونا

GMT 21:10 2026 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

عودة صيحات التصميم الكلاسيكي في المنازل لعام 2026

GMT 17:18 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أزياء مبهجة تألقي بها في شم النسيم

GMT 17:35 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفكار متنوعة لتغليف الهدايا

GMT 10:13 2026 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

سقوط مسيّرة إسرائيلية في رب ثلاثين

GMT 07:19 2026 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

عبوات متفجرة تستهدف بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 16:27 2025 الثلاثاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

صحة غزة تعلن استشهاد رضيع بسبب البرد الشديد

GMT 04:41 2021 الإثنين ,02 آب / أغسطس

سلمى رشيد تتألق بعباءة حرير في آخر ظهور لها

GMT 09:52 2026 الجمعة ,09 كانون الثاني / يناير

10 أخطاء شائعة في تصميم المنازل تفسد جمال الديكور

GMT 05:14 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

GMT 10:39 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دروس في الديمقراطية من لدنا

GMT 14:08 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل

GMT 15:14 2014 السبت ,06 أيلول / سبتمبر

البغدادي .. وبن لادن؟

GMT 08:59 2022 الإثنين ,16 أيار / مايو

هيفاء وهبي بإطلالات كلاسيكية أنيقة

GMT 06:55 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

التغيير الوزاري!
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon