فاكهة الموز تمنع الأزمات القلبية والسكتات الدماغية
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

فاكهة الموز تمنع الأزمات القلبية والسكتات الدماغية

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - فاكهة الموز تمنع الأزمات القلبية والسكتات الدماغية

فاكهة الموز
القاهرة - العرب اليوم

أظهرت بحوث طبية حديثة، أن تناول الموز يساعد على تفادي الأزمات القلبية والسكتة الدماغية، بالنظر إلى ما تحتوي عليه الفاكهة من البوتاسيوم. وتوصل باحثون من جامعة ألاباما الأميركية، إلى أن المستوى العالي للبوتاسيوم في الموز يقي من تقلص الشرايين ويحول دون حصول ضيق فيها، نقلًا عن جريدة البيان الإماراتية.

وبحسب ما نقلت صحيفة "إندبندنت"  البريطانية، فإن الباحثين أجروا تجربة على فأر جرى تزويده بالبوتاسيوم، فاكتشف الباحثون أنه كلما كان البوتاسيوم قليلاً ضاقت شرايين الفأر أما عند إمداده بجرعات فتصبح شرايينه أقل تصلباً. لكن الإكثار من أكل الموز قد تكون له أضرار أيضاً، إذ قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض المعدة فضلاً عن الغثيان والإسهال. ويوصي خبراء الصحة بحصول الإنسان على 3.500 ميليغرام من البوتاسيوم كل يوم، وهو ما يمكن أن ينال الإنسان ربعه بأكل موزتين في اليوم، وثمة أطعمة أخرى غنية بالمعادن مثل البطاطس والسمك والدجاج.

قد يهمك أيضا:

فوائد بذور الأفوكادو للقضاء علي الميكروبات المعدية

حامض الليمون بنك الدم لقَتل خلايا السرطانِ

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاكهة الموز تمنع الأزمات القلبية والسكتات الدماغية فاكهة الموز تمنع الأزمات القلبية والسكتات الدماغية



GMT 22:34 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

تعرفي على فوائد التفاح

GMT 22:31 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

كيف تخلصي جسمك من السموم طبيعيًا

GMT 22:28 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

تناول القهوة ضروري لتقوية عضلات كبار السن

GMT 22:23 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

الملوخية لمحاربة الإرهاق والأكسدة

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 16:09 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 15:13 2022 السبت ,07 أيار / مايو

اتيكيت تقديم الطعام في المطاعم

GMT 12:22 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفضل العطور النسائية لصيف 2022

GMT 09:19 2026 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

آبل تُطلق قريباً ميزة لهواتف آيفون

GMT 16:32 2024 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

ثلاثة أرباع الأميركيين يعتقدون أن قادتهم لا يهتمون بأمرهم

GMT 05:04 2016 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

بهجة الامتحان !

GMT 04:38 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

الإمارات تصنع السلام
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon