الخبراء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

الخبراء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - الخبراء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا

الفاكهة
لندن ـ العرب اليوم

 أوصى الخبراء، بتناول 10 حصص من الفاكهة والخضراوات، لدرء المرض زاعمين أن ذلك من شأنه منع 7200 حالة وفاة بـ"السرطان"، و14 ألف حالة وفاة بـ"السكتات الدماغية"، ووجد باحثون من "امبريال كوليدج" في بريطانيا، أن تناول 10 حصص كل منها 80 غرام من الفواكه والخضار، ربما تخفض خطر الإصابة بـ"السرطان" بنسبة 13% وأمراض القلب بنسبة 24%.

وأوضح معد الدراسة، الدكتور داغفين آوني "ثبت أن الفواكه والخضراوات تعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتخفض ضغط الدم وتعزز صحة الأوعية الدموية والجهاز المناعي ويرجع ذلك إلى شبكة معقدة من المواد الغذائية بها، على سبيل المثال تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تقلل من تلف الحمض النووي وتؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، أعتقد أنه يجب على الناس تناول أكثر من 5 حصص من الخضراوات والفاكهة إن استطاعوا، نظرا لوجود فوائد بالفعل من تناول جرعات أعلى".

وتناضل الخدمات الصحية الوطنية لجعل الناس يتناولون 5 حصص من الطعام يوميا مؤكدة أن الفواكه والخضراوات يمكن أن تكون معصورة أو معلبة أو مجمدة، ويتم تناول 4 حصص من الخضراوات والفواكه يوميا في المملكة البريطانية حيث يحقق ربع الرجال ممن تتراوح أعمارهم بين 19-64 عاما الهدف المطلوب بينما تحقق النساء ذلك بنسبة 28%، وحلل الباحثون بيانات من 95 دراسة على جرعات الفواكه والخضراوات ووجدوا أن تناول 10 حصص منها تخفض خطر الوفاة السابق لأوانه بمقدار الثلث، وأوضح مؤلفو الدراسة أنه بينما يمنع تناول 5 حصص من الخضراوات والفواكه 32 ألف حالة وفاة مبكرة من جميع الأسباب في المملكة المتحدة إلا أن تناول 10 حصص يمنع 53 ألف حالة وفاة مبكرة.

وحددت الدراسة التي نشرت في مجلة "International Journal of Epidemiology" الفواكه والخضراوات التي توفر أفضل حماية ضد المرض، حيث يساعد التفاح والكمثرى والفواكه الحمضية على الحماية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والأوعية الدموية والوفاة المبكرة، كما أن السلطة والخضراوات الورقية لها نفس التأثير، وذكر فيكتور تايلور من مؤسسة القلب البريطانية، التي توصي بتناول 5 حصص يوميا "إنه أمر لا مفر منه التساؤل بشأن ما إن كانت إرشاداتنا بحاجة إلى التغيير، ومع ذلك فليس هناك أي فائدة غذائية عند عدم اتباع الإرشادات، حيث أن زيادة جرعة الفواكه والخضراوات الموصى بها إلى 10 حصص لن تغير حقيقة أن ربع البالغين فقط في المملكة المتحدة يحققون هدف تناول 5 حصص يوميا".

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبراء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا الخبراء ينصحون بتناول 10 حصص من الفاكهة يوميًا



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 16:09 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 15:13 2022 السبت ,07 أيار / مايو

اتيكيت تقديم الطعام في المطاعم

GMT 12:22 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفضل العطور النسائية لصيف 2022

GMT 09:19 2026 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

آبل تُطلق قريباً ميزة لهواتف آيفون

GMT 16:32 2024 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

ثلاثة أرباع الأميركيين يعتقدون أن قادتهم لا يهتمون بأمرهم

GMT 05:04 2016 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

بهجة الامتحان !

GMT 04:38 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

الإمارات تصنع السلام
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon