النظام النباتي ينقذ 5 ملايين شخص سنويًا
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

النظام النباتي ينقذ 5 ملايين شخص سنويًا

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - النظام النباتي ينقذ 5 ملايين شخص سنويًا

الخضراوات
القاهرة - العرب اليوم

كشفت دراسة جديدة حول مستقبل الغذاء في جامعة أوكسفورد، أن اتباع البشر للنظام النباتي في غذائهم سيمكن من إنقاذ حياة أكثر من 5 ملايين شخص سنويا عام 2050. حيث اعتمد الباحثون بقيادة الدكتور “ماركو سبرينغ مان”، على عدة أنظمة غذائية لتوضيح آثار الغذاء على الصحة والبيئة في موفى عام 2050.

وحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن الاعتماد على نظام غذائي يتماشى مع توجيهات المنظمات الغذائية العالمية والقائم على تناول الخضراوات والفاكهة، وكميات محدودة من اللحوم الحمراء، سيؤدي إلى خفض الوفيات بمعدل 5.1 مليون شخص سنويا كما سيؤدي إلى خفض نسبة انبعاث الغازات الدفيئة بنسبة 29%.

وسيمكن الاعتماد على النظام الغذائي “شبه النباتي” القائم على تناول الخضراوات والفاكهة مع بعض اللحوم البيضاء أو الأسماك، من خفض عدد الوفيات، وانبعاث الغازات الدفيئة بنسبة 63%. وأوضحت الدراسة أن اعتماد النظام الغذائي النباتي القائم على تناول الخضراوات والفاكهة والحبوب فقط، سيؤدي إلى خفض عدد الوفيات إلى 8.1 مليون شخص سنويا، وسيؤدي إلى خفض نسبة انبعاث الغازات الدفيئة بنسبة 70%.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النظام النباتي ينقذ 5 ملايين شخص سنويًا النظام النباتي ينقذ 5 ملايين شخص سنويًا



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 18:43 2025 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق بعد دخول ميسي للملعب عبر بوابة الإسعاف

GMT 16:54 2026 الثلاثاء ,13 كانون الثاني / يناير

انتصار تاريخي لمنتخب لبنان الأولمبي على إيران في كأس آسيا

GMT 07:55 2013 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

"حماس" معنية بنجاح مهرجان انطلاقة "فتح"

GMT 17:22 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:22 2022 الأحد ,13 شباط / فبراير

مكياج خفيف وناعم للمناسبات في المنزل

GMT 16:21 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

هيفاء وهبي مثيرة في إطلالة كاجوال شتوية

GMT 19:22 2025 الثلاثاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"لا تتزوجي ميليشياوي" حملة ليبية تحذر الفتيات بعد حوادث قتل

GMT 09:59 2024 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

أبرز العطور التي تتناسب مع أجواء الخريف

GMT 12:17 2020 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

إسـرائـيــل الـحـمـقــاء

GMT 04:58 2025 السبت ,13 كانون الأول / ديسمبر

أفكار متنوعة لترتيب وسائد السرير

GMT 19:41 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

وزير الرياضة المصري يستقبل رئيس نادي الفروسية
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon