فوائد الخضروات في تقليل الإصابة بالمياه الزرقاء
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

فوائد الخضروات في تقليل الإصابة بالمياه الزرقاء

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - فوائد الخضروات في تقليل الإصابة بالمياه الزرقاء

فوائد الخضروات في تقليل الإصابة بالمياه الزرقاء
القاهرة - العرب اليوم

تنصح أحدث الأبحاث الطبية بأهمية تناول الخضروات الورقية لتقليل فرص الإصابة بالمياه الزرقاء بنسبة 20% أو أكثر على مدى سنوات عدة . وأوضح الباحثون أن استهلاك معظم أنواع الخضروات الورقية يخفض مابين 20 إلى 30% فرص الإصابة بالمياه الزرقاء.

وتنجم الإصابة بالمياه الزرقاء عند تجمع سوائل فى الجزء الأمامى من العين وتسبب ضغطا على العين لتلحق أضرارا بالعصب البصرى، يمكن أن تؤدى إلى فقدان القدرة على الإبصار، وفقا للمعهد الوطنى للعيون فى الولايات المتحدة .

وعلى الرغم من أن الدراسة توصلت إلى العلاقة التى تربط بين الخضروات الورقية وتقليل فرص الإصابة بالمياه الزرقاء إلا أنه لم يثبت السبب والنتيجة.
كان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 640 ألف شخص خضعوا للفحص والتقييم خلال الفترة من 1984 إلى 2012 ، فضلا عن 410 آلاف شخص فى المهن الصحية خلال الفترة من 1986 وحتى 2014 .

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الخضروات في تقليل الإصابة بالمياه الزرقاء فوائد الخضروات في تقليل الإصابة بالمياه الزرقاء



GMT 09:06 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف خضروات تتغلب على حرارة الصيف وعسر الهضم

GMT 21:35 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

5 خضروات تتغلب على حرارة الصيف وعسر الهضم

GMT 05:05 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

5 خضروات تتغلب على حرارة الصيف وعسر الهضم

GMT 01:05 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

أفضل الأطعمة لصحة العظام

GMT 01:00 2018 الأحد ,29 تموز / يوليو

فوائد الخس للتخلص من سموم الجسم

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 21:43 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

الأهلي المصري يعلن شفاء بانون من كورونا

GMT 21:10 2026 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

عودة صيحات التصميم الكلاسيكي في المنازل لعام 2026

GMT 17:18 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أزياء مبهجة تألقي بها في شم النسيم

GMT 17:35 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفكار متنوعة لتغليف الهدايا

GMT 10:13 2026 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

سقوط مسيّرة إسرائيلية في رب ثلاثين

GMT 07:19 2026 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

عبوات متفجرة تستهدف بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 16:27 2025 الثلاثاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

صحة غزة تعلن استشهاد رضيع بسبب البرد الشديد

GMT 04:41 2021 الإثنين ,02 آب / أغسطس

سلمى رشيد تتألق بعباءة حرير في آخر ظهور لها

GMT 09:52 2026 الجمعة ,09 كانون الثاني / يناير

10 أخطاء شائعة في تصميم المنازل تفسد جمال الديكور

GMT 05:14 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

GMT 10:39 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دروس في الديمقراطية من لدنا
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon