نهاية خطر اللحوم الحمراء على القلب والشرايين
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

بعدما أثبتت دراسة علمية فائدتها

نهاية خطر اللحوم الحمراء على القلب والشرايين

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - نهاية خطر اللحوم الحمراء على القلب والشرايين

الأحماض الدهنية بالدهون المشبعة مفيدة للقلب

لندن ـ ماريا طبراني   التصقت الكثير من التهم بالدهون المشبعة على مدار السنوات الماضية، وأثبتت عدة دراسات أنها "هي المتهم الأول في الإصابة بأمراض القلب والشرايين". واستمر هذا الوضع حتى ظهرت هذه الدراسة التي أشارت إلى أنه "لا ينبغي أن نضع كل الدهون المشبعة في قفص الاتهام، إذ أن هناك من بين الدهون المشبعة ما يحتوي على الأحماض المفيدة لصحة القلب، والمسؤولة عن بقائه في حالة مستقرة، بعيدًا عن المشكلات الصحية التي من الممكن أن تواجهه".
وتوجد الأحماض الدهنية في لحوم الأبقار والخنازير ولحوم الدجاج الخالية من الدهن، وزيت الزيتون، والجبن، والشيكولاتة والحليب، وهي الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة الغنية بالأحماض الدهنية المفيدة للقلب، من بينها حامض اللوريك، وحامض الميريستيتش والحامض النخيلي.
وعلى النقيض من أحماض الدهون المشبعة، لا تشكل الأحماض الدهنية أي خطر على الإطلاق على القلب والشرايين، وليس لتناولها أثار جانبية، مما ينفي عن هذا النوع من الدهون الاتهام، بأنه سبب رئيسي في مشكلات القلب والشرايين، كغيرها من الدهون المشبعة التي لا تحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة. فهي على سبيل المثال، لا تؤثر سلبًا على مستوى الكوليسترول في الدم وفقًا لدراسة علمية نشرتها "مجلة أميركا" للتغذية الطبية التي كشفت النقاب عن أن "تناول لحم الأبقار بصفة يومية، يساعد على استقرار الكوليسترول في الدم عد مستويات صحية".
ويشير ما سبق إلى أن "الاعتقاد بأن اللحم الأحمر والشيكولاتة من الأغذية المضرة بالصحة، لا أساس له من الصحة، فبناءً على نتائج توصلت لها تجربة عملية، تراجع مستوى الكوليسترول في الدم لدى المشاركين في التجربة بنسبة 5%، وهم المشاركون الذين تضمن النظام الغذئي اليومي الخاص بهم، تناول كمية من اللحم البقري لمدة خمسة أسابيع". ووفقًا للدراسة التي أعدها فريق بحثي في جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة، يحسن تناول اللحم البقري الصافي، أداء القلب ويضبط مستوى الكوليسترول في الدم، على عكس اللحوم المعالجة، مثل المقانق التي تحدث أثرًا سلبيًا على صحة القلب.
وكانت نتيجة الدراسة قد انعكست إيجابًا على الأوساط الطبية، إذ أكد الخبراء "ما جاءت به الدراسة من أن هناك خطرًا على القلب من اللحوم الحمراء والشيكولاتة وغيرها من مصادر الأحماض الدهنية يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والشرايين، وغيرها من المشكلات الصحية ذات الصلة"، إذ أكد هؤلاء أن "هذه الحقيقة العلمية التي اقتنع بها العالم لعقود طويلة، لا أساس لها من الصحة، وأن اللحوم الحمراء مفيدة للقلب، شريطة أن تكون خالية من الدهن والأجزاء الدسمة".
 

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهاية خطر اللحوم الحمراء على القلب والشرايين نهاية خطر اللحوم الحمراء على القلب والشرايين



GMT 05:54 2026 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

حمية غذائية تمنح أملاً جديدًا لملايين المصابين بداء كرون

GMT 06:27 2026 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

القهوة تتفوق على دواء للسكري في ضبط السكر بالدم

GMT 10:31 2026 الثلاثاء ,13 كانون الثاني / يناير

الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالات إصابة الأم بالاكتئاب

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 16:09 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 15:13 2022 السبت ,07 أيار / مايو

اتيكيت تقديم الطعام في المطاعم

GMT 12:22 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفضل العطور النسائية لصيف 2022

GMT 09:19 2026 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

آبل تُطلق قريباً ميزة لهواتف آيفون
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon