تقليل كمية حمض الفوليك في النظام الغذائي قد يُؤخر الشيخوخة
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

تقليل كمية حمض الفوليك في النظام الغذائي قد يُؤخر الشيخوخة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - تقليل كمية حمض الفوليك في النظام الغذائي قد يُؤخر الشيخوخة

حمض الفوليك
واشنطن - لبنان اليوم

كشفت دراسة حديثة أن تقليل كمية حمض الفوليك في النظام الغذائي يمكن أن يحسن من المرونة الأيضية ويؤخر الشيخوخة.وأظهرت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة "تكساس إيه آند إم" الأميركية، ونشرت نتائجها في مجلة "لايف ساينس ألاينس" العلمية، أن تقليل تناول حمض الفوليك يمكن أن يدعم عمليات الأيض الصحية في نماذج الحيوانات المتقدمة في العمر، على عكس الاعتقاد السائد بأن استهلاك كميات كبيرة من حمض الفوليك يفيد الصحة بشكل عام.

وحمض الفوليك، أو فيتامين "بي 9″، هو عنصر غذائي ضروري لنمو الخلايا وتطورها، معروف على نطاق واسع بدوره في الوقاية من العيوب الخلقية، وله وظيفة أساسية في تكوين خلايا الدم الحمراء وكذلك الحمض النووي والحمض النووي الريبوزي والبروتينات.
وقال مايكل بوليمينيس، الأستاذ ونائب رئيس برامج الدراسات العليا في قسم الكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية في كلية الزراعة وعلوم الحياة في جامعة "تكساس إيه آند إم"، والذي قاد الدراسة، إنه من خلال تقليل حمض الفوليك في نماذج حيوانية، لاحظ الباحثون انخفاضا في العمليات المرتبطة بالنمو وبناء الخلايا الجديدة مع زيادة في المرونة الأيضية، مما قد يؤدي إلى الشيخوخة الصحية.
وأشار إلى أنه قد تختلف الحصة المثلى من حمض الفوليك اعتمادا على عمر الفرد، موضحا أن "زيادة حمض الفوليك ضرورية في وقت مبكر من الحياة للنمو والتطور، وقد تكون الكميات الأقل منه في وقت لاحق من الحياة مفيدة للصحة الأيضية وطول العمر".
ويتوفر حمض الفوليك الطبيعي في الأطعمة مثل الخضراوات الورقية، ويضاف عادة إلى الحبوب المكررة. ورغم انتشاره، فإن التأثيرات الصحية الطويلة الأجل لاستهلاك كميات كبيرة من حمض الفوليك على مدى الحياة غير واضحة.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

علماء بريطانيون يطورون شوكولاتة تبطئ من علامات الشيخوخة

 

دراسة حديثة تؤكد أن النظام الغذائي النباتي يحسن صحة القلب والأوعية ‏الدموية

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقليل كمية حمض الفوليك في النظام الغذائي قد يُؤخر الشيخوخة تقليل كمية حمض الفوليك في النظام الغذائي قد يُؤخر الشيخوخة



نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 16:09 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 15:13 2022 السبت ,07 أيار / مايو

اتيكيت تقديم الطعام في المطاعم

GMT 12:22 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفضل العطور النسائية لصيف 2022

GMT 09:19 2026 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

آبل تُطلق قريباً ميزة لهواتف آيفون

GMT 16:32 2024 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

ثلاثة أرباع الأميركيين يعتقدون أن قادتهم لا يهتمون بأمرهم

GMT 05:04 2016 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

بهجة الامتحان !

GMT 04:38 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

الإمارات تصنع السلام
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon