تناول المشروبات الغازيّة يغيِّر التركيبة الكيميائيّة للمخّ
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

له نتائج سلبيَّة تتجاوز أكثر من تراكم الدهون

تناول المشروبات الغازيّة يغيِّر التركيبة الكيميائيّة للمخّ

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - تناول المشروبات الغازيّة يغيِّر التركيبة الكيميائيّة للمخّ

الاثار السلبية لتناول المشروبات الغازية
لندن ـ سامر شهاب

حذَّر باحثون ستراليون من إمكان تسبَّب الاستهلاك المتكرر للمشروبات الغازية المليئة بالسكريات في الحاق أضرار "جسيمة" في المخ يمكن أن تصل الى تغيير التركيبة الكيميائية الخاصة به، ووجدت الدراسة التي اجراها الباحثون من جامعة ماكواري في سيدني أن الاستهلاك المفرط لهذه المشروبات المليئة بالسكريات على المدى الطويل يؤدي الى النشاط المفرط ويغير مئات البروتينات الموجودة في المخ.
وأجرى الباحثون، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل"البريطانية ، دراساتهم على الفئران ، غير انهم اكدوا أنها تقدم أدلة على أن الافراط في استهلاك المشروبات المحلاة له نتائج سلبية تتجاوز اكثر من مجرد تراكم الدهون حول محيط الخصر.
وأوضح الباحثون أن استهلاك تلك المشروبات، الذي يتزايد بشكل مستمر لا سيما في المجتمعات الغربية، بدلا من المياه يمكن أن يتسبب في تغييرات دائمة في السلوك والتركيبة الكيميائية للمخ.
وقارن القائمون على الدراسة بين فئران شربت مياها محلاة بها كمية السكريات ذاتها الموجود بالمشروبات الغازية لمدة شهر، ومجموعة اخرى شربت الماء العادي للمدة ذاتها.
ووجد الباحثون أن الفئران التي تناولت المياه المحلاة أصبحت تتمتع بنشاط مفرط، كما اظهر فحص لأنسجة أخذت من جزء واحد فقط من المخ وجود تغيرات في مستويات نحو 300 بروتين مختلف.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول المشروبات الغازيّة يغيِّر التركيبة الكيميائيّة للمخّ تناول المشروبات الغازيّة يغيِّر التركيبة الكيميائيّة للمخّ



GMT 05:54 2026 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

حمية غذائية تمنح أملاً جديدًا لملايين المصابين بداء كرون

GMT 06:27 2026 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

القهوة تتفوق على دواء للسكري في ضبط السكر بالدم

GMT 10:31 2026 الثلاثاء ,13 كانون الثاني / يناير

الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالات إصابة الأم بالاكتئاب

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 18:43 2025 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق بعد دخول ميسي للملعب عبر بوابة الإسعاف

GMT 16:54 2026 الثلاثاء ,13 كانون الثاني / يناير

انتصار تاريخي لمنتخب لبنان الأولمبي على إيران في كأس آسيا

GMT 07:55 2013 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

"حماس" معنية بنجاح مهرجان انطلاقة "فتح"

GMT 17:22 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:22 2022 الأحد ,13 شباط / فبراير

مكياج خفيف وناعم للمناسبات في المنزل

GMT 16:21 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

هيفاء وهبي مثيرة في إطلالة كاجوال شتوية

GMT 19:22 2025 الثلاثاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"لا تتزوجي ميليشياوي" حملة ليبية تحذر الفتيات بعد حوادث قتل
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon