المكسّرات تحمي من مخاطر الوفاة المُبكّرة
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

تقي من أمراض القلب والسكر والكوليسترول

المكسّرات تحمي من مخاطر الوفاة المُبكّرة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - المكسّرات تحمي من مخاطر الوفاة المُبكّرة

تناول المكسّرات يوميًا يعمل على تقليل مخاطر الوفاة
نيويورك ـ العرب اليوم

أكدت الأبحاث الطبيّة الحديثة، أن الانتظام في تناول المكسّرات يوميًا يعمل على تقليل مخاطر الوفاة مبكرًا. وتوصلت دراسة جديدة، نُشرت نتائجها في العدد الأخير من مجلة "نيو انجلاند" للطب، إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة بقيمة أوقية من المكسرات يوميًا، ينخفض بينهم خطر الوفاة مبكرًا، بنسبة 20%، من أي أسباب مرضية لثلاثة عقود، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون المكسرات كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسة.
وقد عكفت الأبحاث على دراسة معدلات استهلاك الجوز لدى ما يقرب من 119 ألف أميركي على مدى الثلاثين عامًا الأخيرة، حيث أوضح مدير مركز الجهاز الهضمي والسرطان في معهد "دانا فاربر" للسرطان في مدينة بوسطن الأميركية الدكتور تشارلز فوكس، حيث لوحظ أن الأشخاص الذين انتظموا في استهلاك الجوز انخفضت بينهم معدلات الوفاة مبكرًا الناجمة عن أسباب مرضية.
وأشار فوكس، إلى أن "عددًا من الدراسات السابقة، قد أكدت الفوائد الصحية لتناول المكسرات، مثل خفض خطر الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكر النوع الثاني، والكوليسترول السيئ في الدم".
وتحتوي المكسرات على عدد من العناصر الغذائية الغنية، مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة والألياف والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكسّرات تحمي من مخاطر الوفاة المُبكّرة المكسّرات تحمي من مخاطر الوفاة المُبكّرة



GMT 05:54 2026 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

حمية غذائية تمنح أملاً جديدًا لملايين المصابين بداء كرون

GMT 06:27 2026 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

القهوة تتفوق على دواء للسكري في ضبط السكر بالدم

GMT 10:31 2026 الثلاثاء ,13 كانون الثاني / يناير

الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالات إصابة الأم بالاكتئاب

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 18:43 2025 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق بعد دخول ميسي للملعب عبر بوابة الإسعاف

GMT 16:54 2026 الثلاثاء ,13 كانون الثاني / يناير

انتصار تاريخي لمنتخب لبنان الأولمبي على إيران في كأس آسيا

GMT 07:55 2013 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

"حماس" معنية بنجاح مهرجان انطلاقة "فتح"

GMT 17:22 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:22 2022 الأحد ,13 شباط / فبراير

مكياج خفيف وناعم للمناسبات في المنزل

GMT 16:21 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

هيفاء وهبي مثيرة في إطلالة كاجوال شتوية

GMT 19:22 2025 الثلاثاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"لا تتزوجي ميليشياوي" حملة ليبية تحذر الفتيات بعد حوادث قتل
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon