صدور الدَّجاج تحمي من الإصابة بالسَّكتة الدماغيَّة
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

علماء يحذرون من تناول اللحم الأحمر

صدور الدَّجاج تحمي من الإصابة بالسَّكتة الدماغيَّة

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - صدور الدَّجاج تحمي من الإصابة بالسَّكتة الدماغيَّة

الغذاء الغني بالبروتينات
نيويورك ـ العرب اليوم

توصّلت دراسة طبية إلى أنَّ الانتظام في اتّباع نظام غذائي غني بالبروتينات، لاسيما الحيوانيّة، والأسماك، يسهم بصورة كبيرة في الوقايّة من السكتات الدماغيّة.
وأوضح أستاذ أمراض القلب في جامعة "نانغينغ" الصينيّة، والمشرف على تطوير الأبحاث، شين فنغ ليو أنَّ "الأشخاص الذين يتناولون كمية وفيرة من البروتينات الحيوانية في نظامهم الغذائي اليومي تتراجع بينهم، بنسبة 20%، فرص الإصابة بالسكتات الدماغية، بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولون البروتينات".
ووجد الباحثون أنَّ كل 20 غرامًا إضافية من البروتينات يوميًا تبعد، بنسبة 26%، فرص الإصابة بالسكتات الدماغية، مبيّنين أنّه "في حال استمرار كمية البروتين على هذا المستوى، فمن شأنها أن تترجم إلى منع حدوث نحو 1,4 مليون حالة وفاة بالسكتة الدماغية عبر العالم، فضلاً عن انخفاض مستوى العجز من السكتات الدماغيّة".
وخلص الباحثون إلى أنَّ البروتين الحيواني يقدم أكثر من مرتين فائدة وقائية ضد السكتات الدماغية، بالمقارنة مع البروتينات المستهلكة من مصادر نباتيّة.
يأتي ذلك في الوقت الذي حذّر فيه أطباء أمراض القلب والسكتات الدماغيّة من تناول البروتينات المشبعة بالدهون، لما لها من آثار سلبيّة، بل ينصحون أن تكون اللّحوم المتناولة الحمراء خالية من الدهون، بغية الحصول على الوقاية اللّازمة من المرض.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صدور الدَّجاج تحمي من الإصابة بالسَّكتة الدماغيَّة صدور الدَّجاج تحمي من الإصابة بالسَّكتة الدماغيَّة



GMT 05:54 2026 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

حمية غذائية تمنح أملاً جديدًا لملايين المصابين بداء كرون

GMT 06:27 2026 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

القهوة تتفوق على دواء للسكري في ضبط السكر بالدم

GMT 10:31 2026 الثلاثاء ,13 كانون الثاني / يناير

الرضاعة الطبيعية تقلل احتمالات إصابة الأم بالاكتئاب

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 21:43 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

الأهلي المصري يعلن شفاء بانون من كورونا

GMT 21:10 2026 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

عودة صيحات التصميم الكلاسيكي في المنازل لعام 2026

GMT 17:18 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أزياء مبهجة تألقي بها في شم النسيم

GMT 17:35 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفكار متنوعة لتغليف الهدايا

GMT 10:13 2026 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

سقوط مسيّرة إسرائيلية في رب ثلاثين

GMT 07:19 2026 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

عبوات متفجرة تستهدف بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 16:27 2025 الثلاثاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

صحة غزة تعلن استشهاد رضيع بسبب البرد الشديد

GMT 04:41 2021 الإثنين ,02 آب / أغسطس

سلمى رشيد تتألق بعباءة حرير في آخر ظهور لها

GMT 09:52 2026 الجمعة ,09 كانون الثاني / يناير

10 أخطاء شائعة في تصميم المنازل تفسد جمال الديكور

GMT 05:14 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

GMT 10:39 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دروس في الديمقراطية من لدنا
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon