احتساء الشاي الأخضر أو الأسود يوميًا يفيد القلب
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

احتساء الشاي الأخضر أو الأسود يوميًا يفيد القلب

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - احتساء الشاي الأخضر أو الأسود يوميًا يفيد القلب

باريس ـ أ.ف.ب

يساهم احتساء الشاي الاخضر او الاسود كل يوم في الحماية من أمراض القلب والاوعية الدموية، نظرا الى احتوائه على الفلافونويدات، على ما جاء في أبحاث عرضت الجمعة أمام المؤتمر الخاص بطب أمراض القلب. وقالت آن ماري روسل الاستاذة المحاضرة في الكيمياء الحيوية في جامعة جوزيف فورييه في منطقة غرونوبل (جنوب شرق فرنسا) خلال الفعاليات الاوروبية للجمعية الفرنسية لطب أمراض القلب المنعقدة في باريس حتى السبت "ينبغي احتساء ثلاثة أكواب من الشاي كل يوم للحصول على المفعول المرجو". وكانت دراسات دولية متعددة صدرت خلال السنوات الاخيرة قد أفادت بأنه من شأن الشاي أن يحمي من مرض السكري والبدانة، وهو قد يسمح أيضا بتخفيض خطر الاصابة بأمراض في القلب والأوعية الدموية. وقد أكدت دراستان على الاقل بأنه يخفف خطر الاصابة بجلطات دماغية بنسبة تتراوح بين 13% و 23% عند محتسي الشاي المنتظمين. وجاء في دراسات أخرى أنه من شأن الشاي تخفيض نسبة الكولسترول والشحوم الثلاثية (تريغليسيريد) في الدم. لكن إضافة السكر او الحليب إلى الشاي تخفف كثيرا من منافعه وقد انها تبطلها بالكامل، على حد قول آن ماري روسل. وينبغي ألا تتخطى النساء الحوامل معدل ثلاثة أكواب من الشاي في اليوم الواحد، لأن كثرة الشاي قد تعيق امتصاص الحديد في الجسم.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتساء الشاي الأخضر أو الأسود يوميًا يفيد القلب احتساء الشاي الأخضر أو الأسود يوميًا يفيد القلب



GMT 22:00 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

فوائد خل التفاح لخسارة الوزن خلال شهر

GMT 10:46 2021 الخميس ,18 آذار/ مارس

فوائد النوم في النهار ؟

GMT 21:35 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

نصائح للتخلص من الكرش في 20 يوما

GMT 22:48 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

عصير البنجر يعزز كفاءة الرياضية لوقت أطول

GMT 22:36 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة شتوية تحميك من مضاعفات السكري

GMT 15:40 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

4 فوائد صحية مثبتة علميا للعسل

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 18:43 2025 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق بعد دخول ميسي للملعب عبر بوابة الإسعاف

GMT 16:54 2026 الثلاثاء ,13 كانون الثاني / يناير

انتصار تاريخي لمنتخب لبنان الأولمبي على إيران في كأس آسيا

GMT 07:55 2013 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

"حماس" معنية بنجاح مهرجان انطلاقة "فتح"

GMT 17:22 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:22 2022 الأحد ,13 شباط / فبراير

مكياج خفيف وناعم للمناسبات في المنزل

GMT 16:21 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

هيفاء وهبي مثيرة في إطلالة كاجوال شتوية

GMT 19:22 2025 الثلاثاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"لا تتزوجي ميليشياوي" حملة ليبية تحذر الفتيات بعد حوادث قتل
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon