الشاي الأخضر يقلل معدل الإصابة بسرطان القولون
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

"الشاي الأخضر" يقلل معدل الإصابة بسرطان القولون

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - "الشاي الأخضر" يقلل معدل الإصابة بسرطان القولون

برلين ـ وكالات

كشفت دراسة ألمانية عن دور محتمل للشاى الأخضر فى تقليل معدل الإصابة بسرطان القولون لدى الفئران، وهى نتيجة قد تحمل تطبيقات على البشر أيضا.وقام الطبيبان توماس زويفرلاين ويوليا شتنيغل بمستشفى جامعة أولم الألمانية بفحص تأثير الشاى الأخضر على الفئران، إذ يحتوى على مادة "الكاتيشين" التى تمتاز بخواصها المضادة للأكسدة. وقام الباحثان بحسب الدراسة  باختبار تأثير الكاتيشين على فئران تعانى من تغير جينى حميد موجود لدى البشر المصابين بسرطان القولون، وذلك عبر إعطاء الفئران الشاى الأخضر للشرب بدلا من الماء.وعندما قام أخصائى أمراض الجهاز الهضمى بالمستشفى الجامعى فى مدينة أولم البرفيسور توماس زويفرلاين بفحص النتائج، لاحظ تراجعا فى نسبة الأورام الحميدة لديها. هذه النتائج الإيجابية لتأثير مادة الكاتيشين على الفئران المصابة بأورام حميدة دفعت الباحثين الألمان لاختبارها على مرضى لديهم أورام غير خبيثة أيضا، فهؤلاء عادة ما ترتفع لديهم نسبة الإصابة بالأورام الخبيثة مستقبلا.وينصح خبراء الأفراد المصابين بأورام القولون الحميدة بتناول كبسولتين من الشاى الأخضر يوميا (أى ما يعادل مفعول خمسة أكواب منه) كإجراء قد يساعد فى تقليل تطوره وتحوله إلى ورم خبيث. وتؤكد العضو المشارك بالدراسة د. يوليا شتينغل، من المركز الاتحادى لصناعة الأدوية والمواد الطبية، أنه بالرغم من الدور الفعال لمادة الكاتيشين بالشاى الأخضر فإنه يحتوى على مادة الكافيين المنشطة والتى قد لا تناسب الكثيرين كمرضى ارتفاع ضغط الدم، الأمر الذى دفع الأطباء الألمان لتطوير كبسولات من الشاى الأخضر خالية من الكافيين. وتشير يوليا إلى أن الشاى الأخضر لا يمكن أن يصبح دواء لمعالجة السرطان الذى يتطور عبر مراحل طويلة المدى مما يعنى إمكانية الحد من تطوره عبر أساليب وقائية من بينها تناول الشاى الأخضر. ويؤكد د. زويفرلاين أن المفعول الوقائى للشاى الأخضر لا يقتصر على سرطان القولون بل يتعداه للوقاية من أنواع أخرى من السرطانات.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الأخضر يقلل معدل الإصابة بسرطان القولون الشاي الأخضر يقلل معدل الإصابة بسرطان القولون



GMT 22:00 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

فوائد خل التفاح لخسارة الوزن خلال شهر

GMT 10:46 2021 الخميس ,18 آذار/ مارس

فوائد النوم في النهار ؟

GMT 21:35 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

نصائح للتخلص من الكرش في 20 يوما

GMT 22:48 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

عصير البنجر يعزز كفاءة الرياضية لوقت أطول

GMT 22:36 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة شتوية تحميك من مضاعفات السكري

GMT 15:40 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

4 فوائد صحية مثبتة علميا للعسل

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 18:43 2025 الثلاثاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

برشلونة يحقق بعد دخول ميسي للملعب عبر بوابة الإسعاف

GMT 16:54 2026 الثلاثاء ,13 كانون الثاني / يناير

انتصار تاريخي لمنتخب لبنان الأولمبي على إيران في كأس آسيا

GMT 07:55 2013 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

"حماس" معنية بنجاح مهرجان انطلاقة "فتح"

GMT 17:22 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:22 2022 الأحد ,13 شباط / فبراير

مكياج خفيف وناعم للمناسبات في المنزل

GMT 16:21 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

هيفاء وهبي مثيرة في إطلالة كاجوال شتوية

GMT 19:22 2025 الثلاثاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"لا تتزوجي ميليشياوي" حملة ليبية تحذر الفتيات بعد حوادث قتل
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon