الشاي الأخضر يقي من أمراض القلب
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

الشاي الأخضر يقي من أمراض القلب

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - الشاي الأخضر يقي من أمراض القلب

واشنطن ـ وكالات

خلصت أبحاث أُجريت في جامعة "واشنطن" الأميركية الى ان تناول 3 أكواب من الشاي يومياً على الأقل يعتبر بمثابة وقاية من أمراض القلب والسكري، لا سيما النوع الثاني منه. وحسب الدراسة فإن تناول الشاي بانتظام، وإن أُضيف اليه الحليب، يُسهم في تقليص فرص الإصابة بهذه الأمراض، إذ انه يعمل على تخفيض معدل الكوليسترول السيئ في الدم. وعزا العلماء المشرفون على هذه الدراسة ذلك الى ان الشاي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومادة الـ "فلافونيد" التي تشكل درعاً واقية للقلب يحميه من الأمراض. وجاء في الدراسة ان كوب شاي واحدا يحتوي على ما بين 150 و200 ميلغرام من الـ "فلافونيد" وغيرها من مضادات الأكسدة، ما يجعله يتصدر قائمة المواد الطبيعية التي توفر هذه المضادات. كما جاء فيها ان تناول كوبين من الشاي يضاهي تناول 5 حصص من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة. ومن فوائد مادة الـ "فلافونيد" كذلك الحد من إمكانة الإصابة بالالتهابات وتقليص خطر التعرض للجلطات، كما انها تحسن اداء الأوعية الدموية في نقل الدم. وقد خضع لهذه الدراسة 87 متطوعاً تناول كل منهم 3 أكواب من الشاي طوال فترة الدراسة التي استمرت 3 أشهر. وقد رصد الباحثون تحسناً ملحوظاً في "كفاءة وأداء الأوعية الدموية والشرايين، بالإضافة الى تراجع خطر الإصابة بمرض القلب

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشاي الأخضر يقي من أمراض القلب الشاي الأخضر يقي من أمراض القلب



GMT 22:00 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

فوائد خل التفاح لخسارة الوزن خلال شهر

GMT 10:46 2021 الخميس ,18 آذار/ مارس

فوائد النوم في النهار ؟

GMT 21:35 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

نصائح للتخلص من الكرش في 20 يوما

GMT 22:48 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

عصير البنجر يعزز كفاءة الرياضية لوقت أطول

GMT 22:36 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة شتوية تحميك من مضاعفات السكري

GMT 15:40 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

4 فوائد صحية مثبتة علميا للعسل

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 16:09 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 13:43 2020 الأربعاء ,02 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 15:13 2022 السبت ,07 أيار / مايو

اتيكيت تقديم الطعام في المطاعم

GMT 12:22 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفضل العطور النسائية لصيف 2022

GMT 09:19 2026 الخميس ,22 كانون الثاني / يناير

آبل تُطلق قريباً ميزة لهواتف آيفون
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon