الكرنب يقلل فرص الإصابة بأحد سرطانات الدم
آخر تحديث GMT19:35:28
 لبنان اليوم -

الكرنب يقلل فرص الإصابة بأحد سرطانات الدم

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - الكرنب يقلل فرص الإصابة بأحد سرطانات الدم

الكرنب يقلل فرص الإصابة بأحد سرطانات الدم
القاهرة - العرب اليوم

كشف فريق من الباحثين الأمريكيين عن معلومات مثيرة للغاية بشأن الخضراوت التى تنتمى إلى العائلة الصليبية مثل البروكلى والكرنب والقرنبيط واللفت والفجل ودورها فى الحد من الإصابة ببعض الأورام السرطانية. وأشارت الدراسة إلى تلك العائلة من الخضروات بشكل عام والبروكلى بشكل خاص تحتوى على أحد المركبات الطبيعية عالية القيمة والى توجد بصورة مركزة داخلها، وتعرف باسم "sulforaphane "، وأكد الباحثون قدرتها على الحد من الإصابة باللوكيميا الليمفاوية الحادة وتقليل عدد هذه الخلايا السرطانية، لافتة إلى أن هذه المادة قد تصلح كعلاج بديل للأشخاص الذى لا يستجيبون للعلاج التقليدى لمرض اللوكيميا. وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "PLOS ONE"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثانى عشر من شهر ديسمبر الجارى. وأضاف الباحثون أن مادة "sulforaphane " تؤدى عملها عن طريق الدخول إلى الخلايا والتفاعل مع بعض البروتينات، والتى ستكشف عنها الدراسات المستقبلية على البروكلي، مؤكدين أن هذه الأبحاث قد تؤدى للتوصل إلى إستراتيجية جديدة لعلاج اللوكيميا الليمفاوية الحادة وبما يساهم فى علاج المرض بشكل أفضل.

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكرنب يقلل فرص الإصابة بأحد سرطانات الدم الكرنب يقلل فرص الإصابة بأحد سرطانات الدم



GMT 22:00 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

فوائد خل التفاح لخسارة الوزن خلال شهر

GMT 10:46 2021 الخميس ,18 آذار/ مارس

فوائد النوم في النهار ؟

GMT 21:35 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

نصائح للتخلص من الكرش في 20 يوما

GMT 22:48 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

عصير البنجر يعزز كفاءة الرياضية لوقت أطول

GMT 22:36 2020 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة شتوية تحميك من مضاعفات السكري

GMT 15:40 2020 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

4 فوائد صحية مثبتة علميا للعسل

نجمات الدراما السورية يخطفن الأنظار بإطلالات راقية في حفل Joy Awards

الرياض ـ لبنان اليوم

GMT 09:21 2026 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب
 لبنان اليوم - حاكم كاليفورنيا يتهم تيك توك بقمع محتويات ناقدة لترامب

GMT 18:07 2026 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards
 لبنان اليوم - إطلالات راقية تبرز أناقة الفنانات السعوديات في حفل Joy Awards

GMT 21:43 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

الأهلي المصري يعلن شفاء بانون من كورونا

GMT 21:10 2026 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

عودة صيحات التصميم الكلاسيكي في المنازل لعام 2026

GMT 17:18 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أزياء مبهجة تألقي بها في شم النسيم

GMT 17:35 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفكار متنوعة لتغليف الهدايا

GMT 10:13 2026 الجمعة ,30 كانون الثاني / يناير

سقوط مسيّرة إسرائيلية في رب ثلاثين

GMT 07:19 2026 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

عبوات متفجرة تستهدف بلدة يارون جنوبي لبنان

GMT 16:27 2025 الثلاثاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

صحة غزة تعلن استشهاد رضيع بسبب البرد الشديد

GMT 04:41 2021 الإثنين ,02 آب / أغسطس

سلمى رشيد تتألق بعباءة حرير في آخر ظهور لها

GMT 09:52 2026 الجمعة ,09 كانون الثاني / يناير

10 أخطاء شائعة في تصميم المنازل تفسد جمال الديكور

GMT 05:14 2022 الأحد ,03 تموز / يوليو

تسريحات الشعر المناسبة للصيف

GMT 10:39 2020 السبت ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دروس في الديمقراطية من لدنا
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
Pearl Bldg.4th floor, 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh, Beirut- Lebanon.
lebanon, lebanon, lebanon